vendredi 6 juillet 2007

معطلون يستعدون للهجرة جماعيا إلى كندا

عدد من الأطر العليا المعطلة بالمغرب تلقي طلبات من زملائهم بمجموعة النصر والاستحقاق والمبادرة والحوار للمعطلين، قصد إدراجهم ضمن القوائم التي ستودع لدى مصلحة الهجرة بسفارة كندا بغرض الحصول على تأشيرة دخول التراب الكندي بحثا عن العمل.
وذكرت مصادر متطابقة لـ «المساء» أن مبادرة الأطر العليا المعطلة بمغادرة المغرب، جاءت كرد فعل على ما اعتبروه تجاهلا مقصودا من قبل الحكومة المغربية لمطالبهم. وأبرزت المصادر نفسها، أن ما يزيد عن 1200 إطار من حملة الشواهد العليا في تخصصات مختلفة من بينهم دكاترة ومهندسون، أبدوا رغبة كبيرة في الاستفادة من فرصة الهجرة إلى كندا، بعدما نفد الصبر وطال الانتظار، على حد قول أحدهم.
وقال نورالدين (ت) وهو عضو بارز في جمعيات المعطلين بالمغرب، انه في الوقت الذي تعمل فيه الأحزاب على فتح باب التوظيف في وجه منخرطيها من خريجي المعاهد والجامعات على نحو غير مشروع يدعو إلى الاستنكار، تظل ظهور الأطر العليا المعطلة عرضة لهراوات «المخازنية أمام البرلمان».
وبينما أكد المصدر ذاته أن الأطر العليا المعطلة بالمغرب، سئمت الوعود البراقة للمسؤولين السياسيين وتحايلهم على المعطلين، كشف عن تسريح نحو خمسين معطلا جرى تشغيلهم بالقطاع الخاص بشكل مهين وخارج عن القانون.
جدير بالذكر أنه إلى جانب الأطر العليا من المعطلين المذكورين، هناك حاملو الشواهد العليا من مجموعة المكفوفين وحاملو الرسائل
الملكية من أجل التوظيف، يتظاهرون بشكل يومي بأهم شوارع الرباط للمطالبة بالحق في التشغيل.

محمد سليكي

Aucun commentaire: